سؤال وجواب

تاريخ

لاهوت

روحانيات

الرئيسية

إن المسيحية إنما إنتشرت في العالم على يد الرسل الإثني عشر وتلاميذ المسيح الإثنين والسبعين. فإنهم بعد حلول الروح القدس...

 

قصص وحكايات

إقرأ الكتاب المقدس في عام

إنجيل الأسبوع

تحميل

روابط

اتصل بنا

 

 

قراءات الكتاب المقدس

 

اليوم الحادي عشر للصوم الكبير

 

   

 

قراءات العهد القديم

تكوين 41: 44- نهاية

 44 وقال فرعون ليوسف انا فرعون.فبدونك لا يرفع انسان يده ولا رجله في كل ارض مصر 45 ودعا فرعون اسم يوسف صفنات فعنيح.واعطاه أسنات بنت فوطي فارع كاهن أون زوجة.فخرج يوسف على ارض مصر. 46 وكان يوسف ابن ثلاثين سنة لما وقف قدام فرعون ملك مصر.فخرج يوسف من لدن فرعون واجتاز في كل ارض مصر 47 واثمرت الارض في سبع سني الشبع بحزم. 48 فجمع كل طعام السبع سنين التي كانت في ارض مصر وجعل طعاما في المدن.طعام حقل المدينة الذي حواليها جعله فيها. 49 وخزن يوسف قمحا كرمل البحر كثيرا جدا حتى ترك العدد اذ لم يكن له عدد 50 وولد ليوسف ابنان قبل ان تأتي سنة الجوع.ولدتهما له اسنات بنت فوطي فارع كاهن أون. 51 ودعا يوسف اسم البكر منسّى قائلا لان الله انساني كل تعبي وكل بيت ابي. 52 ودعا اسم الثاني افرايم قائلا لان الله جعلني مثمرا في ارض مذلّتي 53 ثم كملت سبع سني الشبع الذي كان في ارض مصر. 54 وابتدأت سبع سني الجوع تأتي كما قال يوسف.فكان جوع في جميع البلدان.واما جميع ارض مصر فكان فيها خبز. 55 ولما جاعت جميع ارض مصر وصرخ الشعب الى فرعون لاجل الخبز قال فرعون لكل المصريين اذهبوا الى يوسف.والذي يقول لكم افعلوا. 56 وكان الجوع على كل وجه الارض.وفتح يوسف جميع ما فيه طعام وباع للمصريين.واشتّد الجوع في ارض مصر. 57 وجاءت كل الارض الى مصر الى يوسف لتشتري قمحا.لان الجوع كان شديدا في كل الارض

 

مزمور 32: 1- نهاية

1  لداود.قصيدة.طوبى للذي غفر اثمه وسترت خطيته. 2 طوبى لرجل لا يحسب له الرب خطية ولا في روحه غش 3 لما سكت بليت عظامي من زفيري اليوم كله. 4 لان يدك ثقلت عليّ نهارا وليلا.تحولت رطوبتي الى يبوسة القيظ‏.سلاه. 5 اعترف لك بخطيتي ولا اكتم اثمي.قلت اعترف للرب بذنبي وانت رفعت أثام خطيتي.سلاه. 6 لهذا يصلّي لك كل تقي في وقت يجدك فيه.عند غمارة المياه الكثيرة اياه لا تصيب. 7 انت ستر لي.من الضيق تحفظني.بترنم النجاة تكتنفني.سلاه 8 اعلّمك وارشدك الطريق التي تسلكها. انصحك.عيني عليك. 9 لا تكونوا كفرس او بغل بلا فهم.بلجام وزمام زينته يكم لئلا يدنو اليك. 10 كثيرة هي نكبات الشرير.اما المتوكل على الرب فالرحمة تحيط به 11 افرحوا بالرب وابتهجوا يا ايها الصدّيقون واهتفوا يا جميع المستقيمي القلوب .

 

قراءة الرسائل

2 تيموثاوس3: 1- 10

  1 ولكن اعلم هذا انه في الايام الاخيرة ستأتي ازمنة صعبة. 2 لان الناس يكونون محبين لانفسهم محبين للمال متعظمين مستكبرين مجدّفين غير طائعين لوالديهم غير شاكرين دنسين 3 بلا حنو بلا رضى ثالبين عديمي النزاهة شرسين غير محبين للصلاح 4 خائنين مقتحمين متصلفين محبين للذات دون محبة لله 5 لهم صورة التقوى ولكنهم منكرون قوّتها.فاعرض عن هؤلاء. 6 فانه من هؤلاء هم الذين يدخلون البيوت ويسبون نسيّات محمّلات خطايا منساقات بشهوات مختلفة 7 يتعلمن في كل حين ولا يستطعن ان يقبلن الى معرفة الحق ابدا. 8 وكما قاوم ينّيس ويمبريس موسى كذلك هؤلاء ايضا يقاومون الحق.اناس فاسدة اذهانهم ومن جهة الايمان مرفوضون. 9 لكنهم لا يتقدمون اكثر لان حمقهم سيكون واضحا للجميع كما كان حمق ذينك ايضا .

 

قراءة الإنجيل

يوحنا 2: 1- 12

 1 وفي اليوم الثالث كان عرس في قانا الجليل وكانت ام يسوع هناك. 2 ودعي ايضا يسوع وتلاميذه الى العرس. 3 ولما فرغت الخمر قالت ام يسوع له ليس لهم خمر. 4 قال لها يسوع ما لي ولك يا امرأة.لم تأت ساعتي بعد. 5 قالت امه للخدام مهما قال لكم فافعلوه. 6 وكانت ستة اجران من حجارة موضوعة هناك حسب تطهير اليهود يسع كل واحد مطرين او ثلاثة. 7 قال لهم يسوع املأوا الاجران ماء.فملأوها الى فوق. 8 ثم قال لهم استقوا الآن وقدموا الى رئيس المتكإ.فقدموا. 9 فلما ذاق رئيس المتكإ الماء المتحول خمرا ولم يكن يعلم من اين هي.لكن الخدام الذين كانوا قد استقوا الماء علموا.دعا رئيس المتكإ العريس 10 وقال له.كل انسان انما يضع الخمر الجيدة اولا ومتى سكروا فحينئذ الدون.اما انت فقد ابقيت الخمر الجيدة الى الآن. 11 هذه بداية الآيات فعلها يسوع في قانا الجليل واظهر مجده فآمن به تلاميذه .

 
 

Copyright©  www.karozota.com

 
  
 

English