2007/10/21

 

قداسة البطريرك مار أدي الثاني يقيم القداس الأول في كنيسة مريم العذراء

Hans Helighet Mar Addai II firar första gudstjänsten i S:ta Maria Kyrka

 

 

صباح يوم الاحد الموافق: 21 / 10 / 2007 أقام قداسة البطريرك مار ادي الثاني بطريرك الكنيسة الشرقية القديمة اول قداس له في كنيسة مريم العذراء التي افتتحها يوم امس في مدينة ملبورن الاسترالية. وعاونه كل من الخوري هرمز شيبا النائب البطريركي لكنيستنا في استراليا والخورأسقف نسطورس هرمز ايشو كاهن الرعية في ملبورن وعدد من الشمامسة وقد حضر القداس صاحب الغبطة مار يعقوب دانيل مطران استراليا ونيوزيلند والخوري يوخنا والقس يوسف والقس بنيامين وجمع غفير من المؤمنين الذين امتلأ بهم صحن الكنيسة. وفي نهاية القداس القى قداسته كلمة تحدث فيها عن واقع الكنيسة في استراليا سابقاً وشكر الجميع لما بذلوه في خدمة الكنيسة واتمام هذا البناء الجميل ، كما وتطرق في كلمته عن اوضاع شعبنا في العراق ودول الجوار ودعى الجميع على مساعدتهم. وبعدها أقامت لجنة الكنيسة مأدبة افطار تناول الجميع مع قداسته ثم ترجل قداسته الى ساحة الكنيسة مستفسراً عن اوضاع واحوال ابناءه الذين التفوا حوله ليتنسموا عطر الوطن ويستفسروا عن ذويهم.
    وفي المساء من اليوم ذاته أقامت لجنة الكنيسة مأدبة عشاء على شرف قداسته حضرها جمع غفير من ابناء رعيتنا في ملبورن وتخلل الحفل كلمات لرئيس لجنة الكنيسة السيد عمانوئيل ايشو والتي تحدث فيها عن واجبات اللجنة ونظراتها المستقبلية لتقدم الكنيسة وخدمة ابناء الرعية ثم  تحدث صاحب الغبطة مار يعقوب دانيل مطران استراليا ونيوزيلند وحث الجميع على مواصلة العمل من اجل الحفاظ على القيم الروحية وخدمة الكنيسة وفي النهاية ترجل قداسته في كلمة قيمة شكر فيها اللجنة والمؤمنين لما لقاه من حفاوة الاستقبال وما بذلوه من اجل بناء الكنيسة وحثهم على الاستمرار ومواصلة انجازاتهم التي تخدم كنيسة الرب وبعدها قدم هدايا تقديرية لكل من صاحب الغبطة مار يعقوب دانيل لما بذله من جهود لاتمام بناء الكنيسة وخدماته في كل من العراق وسوريا  كما واهدى هدية لكل من الخوري يوخنا يونان اوشانا و الخوراسقف نسطورس هرمز ايشو لخدماتهم الجليلة في الكنيسة منذ رسامتهم.
    في يوم الاثنين الموافق: 22 / 10 / 2007 التقى صاحب القداسة مار ادي الثاني بالسيد وزير الهجرة الاسترالية وتناول الحديث اوضاع العراق وابناء شعبنا في كل من العراق ودول الجوار وحضر اللقاء صاحب الغبطة مار يعقوب دانيل مطران استراليا ونيوزيلند.

 

                                                                   اللجنة الاعلامية

                                                                  لمطرانية الكنيسة الشرقية القديمة

                                                                 ابرشية استراليا ونيوزيلند

 

 

   Copyright ® 2007 www.karozota.com

             Österns Gamla Kyrka