سؤال وجوابأخبارنشاطاتهل تعلملاهوتتاريخالرئيسيةSv/Engܐܬܘܪܝܐ

 

تأملات وخواطر

 

إقرأ الكتاب المقدس في عام

إن المسيحية إنما إنتشرت في العالم على يد الرسل الإثني عشر وتلاميذ المسيح الإثنين والسبعين. فإنهم بعد حلول الروح القدس...

إقرأ المزيد عن الكنيسة

إنجيل الاسبوع

 

سؤال الشهر

 

تـــقـــويــم

 

أرشيف

 

تـــحــميل

 

روابــــط

 

إتصل بـــنـــا

 

 

 

اسألوا تعطوا... اطلبوا تجدوا... اقرعوا يفتح لكم

 

     

بطريركية الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

 

 

قداسة البطريرك مار أدى الثاني يزور مقر بطريركية الروم الكاثوليك في دمشق

 

شليمون داود أوراهم: زار قداسة البطريرك مار أدى الثاني رئيس الكنيسة الشرقية القديمة في العراق والعالم صباح الثلاثاء 25 آب 2009 مقر بطريركية الروم الكاثوليك في العاصمة السورية دمشق وكان في استقبال قداسته سيادة المطران جوزيف عبسي الوكيل البطريركي للروم الكاثوليك (في ظل سفر غبطة البطريرك إلى لبنان)، والأب الخوري ألياس الدبعي مدير المكتب البطريركي والأب سامي حسني كاهن كنيسة دير إبراهيم الخليل التابع لهذه الكنيسة في منطقة جرمانة بدمشق.

ورافق قداسته في هذه الزيارة نيافة الأسقف زيا خوشابا أسقف بغداد للكنيسة الشرقية القديمة والأب إيزريا وردة بنيامين كاهن كاتدرائية مريم العذراء ببغداد ووفد إعلامي وعدد من المؤمنين من أبناء الكنيسة.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث في شؤون كنسية شملت أوضاع الكنيسة والمسيحيين في العراق، مع الابتهال إلى الرب له المجد أن ينعم بالأمن والسلام والاستقرار على هذا البلد الحبيب وكل المعمورة.

كما قدم قداسته الشكر والتقدير لسيادة الوكيل البطريركي والآباء الكهنة لوضعهم دير إبراهيم الخليل في منطقة جرمانة في خدمة أبناء الكنيسة الشرقية القديمة في دمشق لإقامة القداديس والصلوات وباقي الطقوس، فضلا عن مشاركة كهنة هذه الكنيسة في تقديم الخدمة الروحية للمؤمنين عند غياب كهنة الكنيسة الشرقية القديمة.

 وزار قداسته خلال هذه الجولة مبنى كنيسة مريم العذراء الواقع ضمن مقر بطريركية الروم الكاثوليك وأدى الصلاة فيها واطلع على طرازها المعماري المتميز.

وكان قداسة البطريرك مار أدى الثاني وصل إلى سوريا ظهر السبت 22 آب 2009 قادما من مقره البطريركي ببغداد، في زيارة رعوية يتفقد خلالها أبناء الكنيسة في العاصمة دمشق وفي بلدات وقرى الخابور ويلتقي عددا من المسؤولين الحكوميين السوريين ورعاة الكنائس الشقيقة في سوريا.

 Copyright ® 2007-200www.karozota.com

Ancient Church of the East

 

آخر تحديث  2009-08-25